الوجهة المغربية في موعد مع المنافسة الرياضية العالمية : تعبئة القطاع السياحي

-A +A
الوجهة المغربية في موعد مع المنافسة الرياضية العالمية : تعبئة القطاع السياحي

 

في إطار الاستعدادات المكثفة المخصصة لتنظيم كأس العالم لأندية كرة القدم، ترأس السيد لحسن حداد وزير السياحة اجتماع عمل مع مهنيي القطاع ومختلف المتدخلين والمشاركين في تنظيم هذه التظاهرة المهمة و ذلك يوم الثلاثاء 08 أكتوبر 2013 بمقر وزارة السياحة بالرباط.

 

وقد كان هذا الاجتماع مناسبة لاستعراض مختلف الإجراءات المتخذة من قبل وزارة السياحة بتعاون مع مهنيي هذا القطاع من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي، وبالتالي الترويج للمنتوج السياحي الوطني بصفة عامة والوجهتين السياحيتين أكادير ومراكش بصفة خاصة.

 

كما تم التركيز خلال هذا الاجتماع على أهمية تعبئة المهنيين السياحيين من أجل ضمان طاقة إيوائية كافية بأسعار تنافسية، وتقديم عروض تنشيطية والحرص على حسن الاستقبال في المدن والمنشآت السياحية والمطارات.

 

وقد تم وضع خطة عمل مدققة بشراكة مع مهنيي وزارة السياحة ( الإيواء، النقل، المطاعم، الخدمات...) والمؤسسات العمومية والسلطات المحلية لمواكبة هذه التظاهرة وحسن الاستفادة من أشواطها لما ستحظى به من حضور وازن لمختلف وسائل الإعلام الدولية مما سيساهم في تعزيز الوجهة السياحية المغربية على المدى المتوسط والبعيد.

 

كما أشار السيد الوزير في هذا اللقاء إلى مدى أهمية هذه التظاهرة الرياضية التي تنظم لأول مرة على الصعيد الإفريقي حيث ستقدم فرصا للمغرب من شأنها أن تعزز جاذبية المنتوج السياحي، مؤكدا على خصوصية وقدرة المغرب على تنظيم محافل رياضية، اقتصادية وثقافية دولية على أعلى مستوى.

 

وللتذكير فإن هذا الحدث الرياضي سيتم تنظيمه بمراكش وأكادير ابتداء من تاريخ 11 دجنبر 2013 إلى 21 منه، بحيث ستحتد المنافسة بين سبع فرق من القارات التالية : أوروبا – إفريقيا – أسيا وأمريكا الجنوبية ، وسيستقبل المغرب أكثر من 100.000 مشجع خلال هذه الفترة.