مشاركة المغرب في سوق السفر العالمي (WTM) بلندن

-A +A
  مشاركة المغرب في سوق السفر العالمي (WTM)  بلندن

 

يشارك المغرب في دورة 2013 لسوق السفر العالمي (WTM)  التي  ستحتضنها لندن  في الفترة ما بين 4 و7 نونبروذلك بهدف تعزيز تموقع الوجهة السياحية المغربية بالسوق البريطانية. يعتبر هذا المعرض ثاني أكبر موعد لمهنيي القطاع بعد بورصة السياحة ببرلينن وهو  معرض يعد من ضمن المعارض  الاستراتيجية  التي لها أهمية قصوى بالنسبة لتسويق الوجهة  السياحية المغربية.

 

ويشارك المغرب في دورة هذه السنة  بوفد من المهنيين و المنعشين السياحيين يترأسه السيد لحسن حداد، وزير السياحة  وذلك بهدف تقوية جاذبية وجهة المغرب كبلد مضيف للسياح البريطانيين. ويطمح المغرب من خلال المشاركة في هذا الموعد، إلى جلب أزيد من مليون سائح بريطاني سنويا في أفق 2020 معتمدا في ذلك على السمعة الجيدة التي تحظى بها  بلدنا في سوق المملكة المتحدة، والتي تعتبر من بين أكبر الدول المزودة بالسياح عبر العالم بما يزيد عن 60 مليون سائح سنويا.

 

وتأتي مشاركة السيد لحسن حداد وزير السياحة  لتعزيز تنافسية الوجهة،  حيث سيقوم خلال تواجده  بلندن بعدة لقائات مع عدد من الفاعلين من المملكة المتحدة لتعزيز الشراكة في مجال السياحة والتواصل مع رواد الرأي و الرأي العام حول التطورات المنجزة من طرف المغرب بقيادة جلاللة الملك على مستوى  الاصلاحات والدمقرطة من جهة و البنية التحتية والتطوير المستمر للخدمات التي من شأنها توفير أفضل شروط الاستقبال و الاقامة من جهة أخرى.

 

كما سيشارك السيد حداد كذلك في الاجتماع الوزاري للمنظمة العالمية للسياحة  الذي سيقام على هامش الملتقى و الذي سيتم خلاله تقديم انجازات قطاع السياحة المغربي و الأهداف المستقبلية للقطاع في إطار رؤية 2020 للسياحة،  وكذا إبراز أهمية الصناعة السياحية بالنسبة للاقتصاد المغربي، بما في ذلك المداخيل و خلق فرص الشغل.