وزير السياحة على رأس وفد رفيع المستوى بالمعرض السياحي الدولي لفرنسا Top Resa

-A +A
وزير السياحة على رأس وفد رفيع المستوى  بالمعرض  السياحي الدولي  لفرنسا Top Resa

في إطار  تفعيل خطة عمله الترويجية للمنتوج السياحي المغربي، سيتوجه  السيد لحسن حداد وزير السياحة بعد أسبوعين إلى فرنسا للمشاركة في فعاليات  المعرض السياحي Top Resa. وسيترأس السيد الوزير وفدا رفيع المستوى مكونا من أطر المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومهنيين و فاعلين سياحيين مغاربة من أجل تعزيز  وجهة المغرب  وتكريس حصصه بالسوق الفرنسية ، أول مصدر للسياح بالنسبة للمغرب.

 ويتضمن برنامج السيد حداد خلال هذا الملتقى لقاءات مع وسائل الإعلام والصحافة المتخصصة في مجال السياحة، و كذا مع الفاعلين الفرنسيين (منظمي الرحلات، شركات الطيران...)   وذلك من أجل الدفع بوجهة المغرب و تعزيز مكانته "كأول وجهة سياحية غير أروبية لدى الفرنسيين"، حسب جمعية منظمي الرحلات الفرنسية.    

وتتزامن الدورة 2013 من ملتقى  Top Resa التي ستقام من 24 الى 27  شتنبر 2013 مع الاحتفال بعيد الميلاد 35 للملتقى  والتي ستعرف تنظيم العديد من الورشات والدورات التكوينية.  كما سيعزز معرض IFTM Top Resa   في إطار دورته 35،  تموقعه في مجال سياحة الأعمال وذلك بتنظيم اليوم العالمي لسفر التظاهرات بحضور مجموعة من العارضين الذين سيقدمون عروضا في مجالات: الأنشطة الترفيهية والأعمال وتنظيم المؤتمرات والتظاهرات.   

 

بخصوص الملتقى الدولي للسوق السياحية الفرنسية: سيشهد معرض Top Resa توافد حوالي 29.000 مهني، من ضمنهم منظمي الرحلات، وشركات الطيران ، ووكالات الأسفار والمجموعات المتخصصة في سياحة الأعمال.

 

المعطيات الرئيسية للملتقى:

  • 27.000 m² كمساحة للعرض
  • 380 أنشطة موازية (ورشات، مؤتمرات، تنشيط...)
  • 160 بلد عارض
  • 12.5% من الزوار الأجانب
  • حوالي 1200 عارض و علامة
  • حوالي 1000 صحفي و إعلامي