الملتقى الدولي للسياحة FITUR: السياحة المغربية تحصد جائزة التميز بمدريد

-A +A
الملتقى الدولي للسياحة FITUR: السياحة المغربية تحصد جائزة التميز بمدريد
  • جائزة الابتكار لفائدة الشركة المغربية للهندسة السياحية
  • جائزة السياحة الناشطة الدولية ل FITUR لقصبة دار الضيف بورززات ووكالة الصحراء والجبل المغرب

على هامش مشاركته بالدورة 36 للملتقى الدولي للسياحة FITUR، شارك السيد لحسن حداد وزير السياحة يوم الأربعاء 20 يناير 2016 بمدريد بالافتتاح الرسمي لملتقى FITUR الذي ترأسته ملكة اسبانيا.
وفي إطار مختلف اللقاءات مع المتدخلين السياحيين والإعلام ورواد الرأي الأسبان قدم السيد لحسن حداد تنوع وغنى المنتوج المغربي الذي يستجيب لمتطلبات مختلف الشرائح. كما ركز على أهمية السوق الاسبانية، ثاني أكبر سوق تقليدية مصدرة للسياح بتدفق يقدر ب 1.9 مليون سائح اسباني  إلى نهاية نوفمبر 2015. وفي هذا الصدد أوضح السيد لحسن حداد، اتخاذ المغرب للعديد من الإجراءات من أجل الرفع من التدفقات السياحية القادمة من هذه السوق لتصل  إلى 2.3 مليون في أفق 2017 أي بنسبة نمو %7 .
الشركة المغربية للهندسة السياحية تحصل على جائزة "أفضل إستراتيجية لتنمية السياحة المبتكرة بالعالم"
إن التزام بلدنا بالاستدامة على المستوى الدولي  كان في الواجهة بمدريد خلال الحفل المخصص لتقديم الجوائز للمتدخلين السياحيين المغاربة المنخرطين في الاستدامة، وذلك بحضور السيد لحسن حداد.
حيث تسلم السيد الوزير الجائزة المخصصة للشركة المغربية للهندسة السياحية في فئة "أفضل إستراتيجية لتنمية السياحة المبتكرة بالعالم  خلال  الحفل المخصص لتوزيع "الجوائز السياحة المبتكرة للشبكة الدولية لإنعاش السياحة" و المنظمة على هامش ملتقى FITUR .
وتتوج هذه الجائزة البرنامج  الابتكاري للشركة المغربية للهندسة السياحية من أجل "تنويع المنتوج السياحي والتنمية المستدامة بالمغرب" وتأتي في إطار إستراتيجية اغناء عرض الطبيعة والثقافة عبر هيكلة عرض للتنشيط السياحي وخلق أروقة موضوعاتية على مستوى المناطق الخلفية والمدن العتيقة والمواقع التاريخية بالمغرب.
جائزة السياحة الناشطة الدولية ل FITUR 2016 لدار الضيف ووكالة الصحراء والجبل  بورززات
كما تسلم السيد لحسن حداد جائزة السياحة الناشطة الدولية FITUR 2016 التي حصلت عليها قصبة دار الضيف ووكالة الصحراء والجبل بورززات، اعترافا بالتزام هذا المنعش السياحي المغربي  بالسياحة المسؤولة والايكولوجية  وتسهيل ولوجية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشاد السيد لحسن حداد بهذه المناسبة بالتزام المغرب بالترويج لسياحة مستدامة موضحا انخراط وزارة السياحة في منهجية مواكبة المهنيين التي أتت أكلها بمدريد بفضل تميز قصبة دار الضيف اعترافا بالتزام هذه المؤسسة المغربية كتجربة مستدامة على مستوى السياحة المسؤولة بالعالم.

 

 

تقع دار الضيف بدوار تالمسلا وتبعد ب 5 كلم على مركز ورززات. تستجيب دار الضيف لمعايير الهندسة التقليدية للمغرب وتعمل على ممارسة السياحة التي تحافظ على الموروث الطبيعي والثقافي والانساني والمطعمة بالمناطق المغربية. وتشارك دار الضيف في التنمية المستدامة عبر تنمية الطاقات المتجددة.
 

 
كما أعلن السيد لحسن حداد عن تنظيم المغرب يوم الاثنين 25 يناير بالرباط للدورة الأولى لليوم الوطني للسياحة المستدامة والمسؤولة موضحا بأن الاستدامة تعد اختيارا استراتيجيا ومهيكلا بالنسبة للمغرب.
وللتذكير سيشارك السيد لحسن حداد يوم الخميس 21 يناير 2016، في  أشغال المائدة المستديرة الوزارية حول سياسات التنمية السياحية في منطقة (الشرق الأوسط - شمال أفريقيا)ن حيث سيكون هذا اللقاء، مناسبة لمناقشة التوجهات الحالية والتوقعات القصيرة المدى بالمنطقة في مجال السياحة،  فضلا عن الاستراتيجيات والتدابير لتعزيز الأمن، وتسريع وترسيخ الانتعاش، ودعم النمو، والرفع من التنافسية وتشجيع الاستثمار السياحي في المنطقة.
 
كما سيشارك السيد الوزير في أشغال المائدة المستديرة الثانية "أفريقيا: المستقبل هو اليوم" التي تعد أرضية للأعمال وتبادل الفاعلين السياحيين الأفارقة مع المستثمرين. ويهدف هذا اللقاء، المنظم بالشراكة من طرف المنظمة العالمية للسياحة وFITUR  و Casa Africa  إلى إلى دعم النمو، تحفيز التنافسية وإنعاش الاستثمار لفائدة التطور السياحي بإفريقيا.
وفي ظل الظرفية الدولية التي عرفت العديد من الهجمات سيشارك السيد لحسن حداد في أعمال المؤتمر الوزاري المنظم يوم 22 يناير من قبل منظمة السياحة العالمية حول إشكالية الأمن بالسياحة.