تتويج أربع مؤسسات بالميدالية الذهبية

-A +A
تتويج أربع مؤسسات بالميدالية الذهبية

تتويج أربع مؤسسات بالميدالية الذهبية فيالدورة الثالثة لمسابقة الفندقة والطعامة

تم تتويج أربع مؤسسات للتكوين المهني الفندقي والسياحي تابعة لوزارة السياحة بميداليات ذهبية مساء يوم الجمعة بمدينة أصيلا، على هامش الدورة الثالثة لمسابقة الفندقة والمطعمة  التي نظمت أيام 11-12و13 مايو 2016.  وقد عادت المرتبة الأولى لمعهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية  لطنجة عن فئة " فن المائدة وتقديم المشروبات" والمعهد المتخصص للتكنولوجيا الفندقية والسياحية بالمحمدية عن فئة " التدبير الفندقي" ، و مركز التأهيل المهني الفندقي والسياحي لأصيلا عن فئة "  صناعة الحلويات وفن الشوكلاتة" واحتل معهد فاس أطلس للتكنولوجيا الفندقية والسياحية مركز الصدارة في مسابقة رحال لفئة المبتدئين.

بالإضافة إلى الميدالية الذهبية، أعطيت الميداليتين الفضية والنحاسية عن كل فئة : " فن المائدة وتقديم المشروبات" ( جائزة أحسن نادل)، "فئة التدبير الفندقي" (جائزة أحسن عاملة / عامل غرف)، "فئة صناعة الحلويات وفن الشوكلاتة" (جائزة أحسن صانع حلويات) وجائزة رحال لفئة المبتدئين ( جائزة أحسن طباخ) بالإضافة إلى فئة " مؤسسات التكوين" (جائزة أحسن مؤطر / مكون في فن الطبخ).

وقد أشرفت على تأطير هذه المسابقة لجنة مكونة من طباخين مرموقين عالميا وخبراء في مجال الفندقة والطعامة، مغاربة منهم وأجانب، ومن بينهم جان فرانسوا جيراردان (فرنسا)، وإميل طابورديو (فرنسا)، وفابيان هيرمانز (بلجيكا) وفاليز بيرنار (فرنسا) وكريم أهراو (المغرب ) وتوفيق الكحلاوي (المغرب)، وسعاد بن علي (المغرب).

وعرفت المسابقة، المنظمة تحت شعار "التنافسية في خدمة الجودة"، مشاركة 72 مرشحا يمثلون مؤسسات التكوين المهني الفندقي والسياحي التابعة لوزارة السياحة على المستوى الوطني؛ ويتعلق الأمر بمراكز التأهيل المهني الفندقي و السياحي بأصيلة وبن سليمان وتواركة والدار البيضاء ومعاهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بطنجة والسعيدية وسلا والجديدة وفاس وأرفود والمعاهد المتخصصة للتكنولوجيا التطبيقية السياحية والفندقية بالمحمدية ومراكش وأكادير وورزازات.

وعلى هامش هذه المسابقات، نظمت ندوات مختلفة حضرها خبراء معروفين عالميا، والتي تطرقت لمواضيع جديدة ومتنوعة تخص الكفاءات والمهارات الحرفية المطلوبة لإدماج سوق الشغل والمبادرة النموذجية لتعزيز مهنية الشباب في القطاع.

يهدف هذا الحدث الذي نظمته وزارة السياحة، إلى الرقي بالتكوين الفندقي والسياحي في المؤسسات التابعة لوزارة السياحة. بحيث يشكل مجالا لتبادل الخبرات ويسمح للمتدربين بالانفتاح على مهارات ومدارك جديدة في المجال سواء على الصعيد الوطني أو العالمي مع تثمين تراث الطبخ وفن الضيافة المغربي.

كما يمكن هذا اللقاء من تطوير حس التميز والجودة في العمل وإبراز كفاءات ومهارات المتدربين والتأكيد على فعالية التكوين في المهن اليدوية. ويعد موعدا لتقاسم وتبادل التجارب في أجواء ودية  واكتشاف مهن الطعامة من خلال الورشات التطبيقية وورشات الذواقة.  

الاثنين 16 مايو 2016                                                                                                                  

المصدر : http://www.libe.ma
 

الدورة الثالثة لمسابقة الفندقة والطعامة: تتويج أربع مؤسسات بالميدالية الذهبية 

السبت، 14 مايو 2016 

http://www.mapexpress.ma/actualite/economie-et-finance/3eme-concours-de-lhotellerie-et-de-la-restauration-quatre-etablissements-primes-de-la-medaille-dor/

  حازت أربع مؤسسات للتكوين الفندقي والسياحي تابعة لوزارة السياحة على الميدالية الذهبية على هامش الدورة الثالثة لمسابقة الفندقة والطعامة المنظمة بأصيلا أيام 11 – 12 و 13 مايو 2016